منتديات نسوانجي
الـدخول
تسجيل عضويه إستعادة كلمه المرور
تطبيق اندرويد نسوانجي
عودة   منتديات نسوانجي > القسم العام > الموضوعات العامه غير الجنسيه > الأغاني و الموسيقي و الأشعار

 
 
أدوات الموضوع
قديم 05-21-2017, 03:51 AM
قديم 05-21-2017, 03:51 AM
 
مـــوقـــوف
الجنس : سالب
الإقامه : بالقلوب
أنجذب لـ : الرجال
مشاركات : 1,238

مـــوقـــوف

الإقامة : بالقلوب
المشاركات : 1,238
الجنس : سالب
أنجذب لـ : الرجال
soso94 غير متصل

افتراضي *_ﺣ̭͠ـــٱڷۂ ﻓ̲̣̐ېـڔۈژېۂ_*






فيروز :: اليوم اعزائي احدثكم عن صوت الاوطان عن قيثارة السماء .. انها فيروز .. بتفاريد صوتها الطاغي المهيمن
على جوانب الروح .. هي المؤنس في الفرح والحزن والطموح حتى في الحرب والسلام ..
سيدتي الجميله اطال عمرك ودمتي زخرآآ لعشاقك وللعالم اجمع ,



فيروز هي الأغنية التي تنسى دائما أن تكبر هي التي تجعل الصحراء أصغر وتجعل القمر أكبر
محمود درويش







نهاد رزق وديع حداد، لمعروفة بالاسم الفني فيروز مطربة ومغنية لبنانية،
ولدت في بيروت بتاريخ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 1935م .
قدّمت مع زوجها الراحل عاصي الرحباني وأخيه منصور الرحباني، المعروفين بالأخوين رحباني،
العديد من والأوبريهات والأغاني التي يصل عددها إلى 800 أغنية.



بدأت الغناء وهي في عمر السادسة تقريباً في عام 1940م،
حيث انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية. وعندما عرفها حليم الرومي،
أطلق عليها اسم فيروز ولحن لها بعض الأغنيات بعد أن رأى فيها موهبة فذة ومستقبلاً كبيراً،
و لاقت رواجًا واسعًا في العالم العربي والشرق الأوسط والعديد من دول العالم.
فيروز من أقدم فنّاني العالم المستمرين إلى حد اليوم،
ومن أفضل الأصوات العربية ومن أعظم مطربي العالم. نالت جوائز و أوسمة عالمية.





كانت نهاد، أو فيروز، الطفلة الأولى لأسرة بسيطة
كانت تسكن في زقاق البلاط في الحي القديم القريب من العاصمة اللبنانية.
الجيران يتشاركون مع أمها ليزا البستاني أدوات المطبخ في ذلك البيت المؤلف من غرفة واحدة؛
أما الأب الهادئ الطباع، ذو الخلق الرفيع، فكان يعمل في مطبعة تسمى “لي جور”.



كانت فيروز تحب الغناء منذ صغرها، إلا أن الأسرة لم تكن تستطيع شراء جهاز راديو؛
فكانت تجلس إلى شباك البيت لتسمع صوته السحري قادمًا من بعيد،
حاملًا أصوات أم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب، وأسمهان، وليلى مراد.





أعلن الأستاذ محمد فليفل، أحد الأخوين فليفل اللذين لحنا النشيد الوطني السوري؛
في حفلة المدرسة التي أقيمت عام 1946م عن اكتشافه الجديد، ألا وهو صوت فيروز.
رفض الأب المحافظ فكرة الأستاذ فليفل بأن تغني ابنته أمام العامة،
لكنّ الأخير نجح في إقناعه بعد أن أكد له أنها لن تغني سوى الأغاني الوطنية.
وافق الأب مشترطا أن يرافقها أخوها جوزيف أثناء دراستها في المعهد الوطني للموسيقى،
الذي كان يرأسه وديع صبرة مؤلف الموسيقى الوطنية اللبنانية،
والذي رفض تقاضي أية مصروفات من كل التلاميذ الذين أتوا مع فليفل.



انضمت فيروز إلى فرقة الإذاعة الوطنية اللبنانية بعد دخولها المعهد بشهور قليلة،
وتتذكر – في أحد أحاديثها النادرة – تلك الأيام فتقول "كانت أمنيتي أن أغني في الإذاعة،
وقد أخبروني أنني سوف أتقاضى مبلغ 100 ليرة (21 دولارًا) في الشهر. كانت فرحتي لا توصف،
لكن في نهاية الشهر لم أكن محظوظة كفاية، بسبب خصم الضريبة".
* *







السنوات المبكرة 1935–1950م
بدأت عملها الفني في عام 1940 مغنيةَ كورس في الإذاعة اللبنانية،
عندما اكتشف صوتها الموسيقي محمد فليفل وضمها لفريقه الذي كان ينشد الأغاني الوطنية.
ألف لها حليم الرومي مدير الإذاعة اللبنانية أول أغانيها.



الإنطلاق نحو الشهرة 1952م
كانت انطلاقة فيروز الجدية عام 1952 عندما بدأت الغناء بألحان الموسيقار عاصي الرحباني
الذي تزوجت منه بعد هذا التاريخ بثلاث سنوات، وأنجبت منه أربعة أطفال.،
وكانت الأغاني التي غنّتها في ذلك الوقت تملأ القنوات الإذاعية كافّة،
وبدأت شهرتها في العالم العربي منذ ذلك الوقت.
كانت أغلب أغانيها آنذاك للأخوين عاصي ومنصور الرحباني الذين يشار لهما دائما بالأخوين رحباني.
شكل تعاون فيروز مع الأخوان رحباني مرحلة جديدة في الموسيقى العربية،
حين تم المزج بين الأنماط الغربية والشرقية والألوان اللبنانية في الموسيقى والغناء.
و ساعد صوت فيروز وانسيابيته على الانتقال دائما إلى مناطق جديدة،
ففي وقت كان فيه النمط الدارج هي الأغاني الطويلة إلا ان فيروز قدمت أغاني قصيرة.



الشهرة العالمية والحرب على لبنان - 1970م
قدّمت مع الأخوين رحباني، وأخيهما الأصغر إلياس،
المئات من الأغاني التي أحدثت ثورة في الموسيقى العربية لتميزها بقصر المدة وقوة المعنى،
بخلاف الأغاني العربية السائدة في ذلك الحين التي كانت تمتاز بالطول. زيادة على ذلك،
كانت أغاني فيروز بسيطة التعبير مع عمق الفكرة الموسيقية وتنوع المواضيع؛
حيث غنت للحب والأطفال، وللقدس لتمسكها بالقضية الفلسطينية،
وللحزن والفرح والوطن والأم. قُدِّم عدد كبير من أغاني فيروز ضمن مجموعة مسرحيات،
وصل عددها إلى خمس عشرة مسرحيّة، من تأليف وتلحين الأخوين رحباني.
تنوّعت مواضيع المسرحيّات بين نقد الحاكم والشعب وتمجيد البطولة والحب بشتى أنواعه.
غنت فيروز لكثير من الشعراء والملحنين؛ منهم ميخائيل نعيمة بقصيدة تناثري،
وسعيد عقل بقصيدة لاعب الريشة. كما أنها غنت أمام العديد من الملوك والرؤساء
وفي أغلب المهرجانات الكبرى في العالم العربي.
وأطلق عليها عدة ألقاب منها "سفيرتنا إلى النجوم" الذي أطلقه عليها الشاعر سعيد عقل



فريق انتاج جديد - الثمانينيات الميلادية
بعد وفاة زوجها عاصي عام 1986 خاضت تجارب عديدة مع مجموعة ملحنين ومؤلفين
من أبرزهم فلمون وهبة وزكي ناصيف، لكنها عملت بشكل رئيسي مع ابنها زياد
الذي قدم لها مجموعة كبيرة من الأغاني؛ أبرزت موهبته وقدرته على خلق نمط موسيقي خاص به
يستقي من الموسيقى اللبنانية والموسيقى العربية والموسيقى الشرقية والموسيقى العالمية.



التسعينيات - الوقت الحاضر
أصدرت فيروز خلال هذه المرحلة العديد من الألبومات من أبرزها "كيفك أنت"،
"فيروز في بيت الدين 2000" الذي كان تسجيلًا حيًّاً من مجموعة حفلات أقامتها فيروز
بمصاحبة ابنها زياد وأوركسترا تضم عازفين أرمن وسوريين ولبنانيين.
كان تسجيل "فيروز في بيت الدين 2000" بداية لسلسلة حفلات حظيت بنجاح منقطع النظير
لما قدمته من جديد على صعيد التوزيع الموسيقي والتنوع في الأغاني بين القديمة والحديثة.
كان ألبوم ايه في امل2010 آخر ما قدمته من ألبومات عديدة.







المسرحيات، ومن أبرزها: جسر القمر، والليل والقنديل، وبياع الخواتم، وأيام فخر الدين، وهالة والملك.
برامج التفزيون؛ مثل: برنامج الإسوارة عام 1963م، ودفاتر الليل عام 1971م.
مشاهد مسرحية قصيرة أو سكتشات؛ مثل: سكتش النطور، ومسرح الضيعة، ورابوق، وعصفورتي، وعودة الصنوبر.
القصائد التي تعتبر قليلة بالنسبة إلى إجمالي أغانيها،
ولكنها تعدّ من أجمل ما غنت؛ مثل: خذني بعينيك، والآن الآن وليس غداً، وزهرة المدائن،
وأعطني الناي وغني، وأحب من الأسماء، ولما بدى يتثنى.
الأغاني الوطنيّة؛ مثل: بحبك يا لبنان، ويا حريّة، وأنا لا أنساك فلسطينُ، والقدس العتيقة، ويا هوى بيروت.
العديد من الألبومات الغنائيّة؛ مثل: ألبوم القس في البال، والليل والقنديل، والمحطة،
وإلى عاصي، والإسوارة، والجمعة الحزينة، بالإضافة إلى أنا سهرانة.







وسام الأرز برتبة فارس


قائد الفنون والاداب


وسام فارس جوقة شرف








اترككم مع اسكتش لفيروزه ,

اجمل ما قيل , صورة وغنيوه ^_^" ..



إن صوت هذه الفنانة هو ظاهرة طبيعية فمنذ 25 سنة وبعد ماريا أندرسون لم تر الريو دي جانيرو صوتا كصوت هذه اللبنانية
صحيفة برازيلية



" يا داره دوري فينا "

يا دارة دوري فينا ضلي دوري فينا
تاينسو أساميهن و ننسى أسامينا
تعا تا نتخبى من درب الأعمار
و إذا هني كبروا نحنا بقينا صغار
و سألونا وين كنتوا و ليش ما كبرتوا أنتو منقلن نسينا
و اللي نادى الناس تيكبروا الناس راح و نسي ينادينا
يا ليلي يا ليلي يا ليلي يا ليل يا عيني يا ليلي
يا دارة دوري دوري موعدنا عالعيد
تا يكبر الدوري و يحمر القرميد
و يا هالصبح الناطر قاعد بالقناطر نحنا هلق جينا
حبيبي و الليل راحوا ببحر الليل نسيوني عالمينا



بيت صغير بكندا





بعض الأصوات سفينة وبعضها شاطىء وبعضها منارة , وصوت فيروز هو السفينة والشاطىء والمنارة , هو الشعر والموسيقا والصوت , والأكثر من الشعر والموسيقى والصوت , حتى الموسيقا تغار منه .
أنسي الحاج



من عز النوم


من عز النوم بتسرقني بهرب لبعيد بتسبقني
يا حبي صرت بآخر أرض عم أمشي و تمشي فيي الأرض لوينك بعدك لاحقني
كنا تودعنا و صوتك غاب و نادني العمر الفاني
و لما عا حالي سكرت الباب لاقيتك بيني و بين حالي
مشلوحى على بحر النسيان فارقني النوم و كل شي كان
وجك ما كان يفارقني و جرب أسبح و يغرقني
رقص و ضحك و سهرية عيد وكل صحابي حواليي
و عم فتش أنا على حب جديد و الناس عيونا عليي
بتطل بيوقع مني الكاس وحدي اللي بشوفك من هالناس
من بين الكل بتسرقني و بتلج الماضي بتحرقني



ليلة بترجع يا ليل





سالتك حبيبي





قصيدتي بصوتها اكتست حلة أخرى من الشعر
نزار قباني



عادروب الهوى

عادروب الهوى مشاني حبيبي عادروب الهوى مشاني
و عاكرم الهوى وصلني حبيبي و عنقودو استوى و نادني
سوى سوى رحنا نمشي إيد بإيد
و الهوا يلوحنا متل العناقيد
و غمرني بالهنا و سحرني بالهنا حتى أسمي أنا نساني
عاسنيني أخدني سنيني صاروا عيد
أخدني و وعدني بحلي و عمر جديد
بهالعمر الهني سني ورا سني عمر إلي دنيي حلياني
عمر لي عماير عاحفاف العمر
علالي و قناطر عا مد النظر
و لما طل القمر سألني شو الخبر قلتلو عشقانة



" سحرتنا البسمات "

حبيبٌ تمادى في الصدود كأنه غريب يبادلني السلام تكلفا
أسأله لطف فيزداد منعة و يهرب من وجهي نفورمعنف
لكنه حالا يعود بسمة فأنسى بها كل الذي مر أنفا
سحرتنا البسمات من فيه و خدود الورد ليل يا ليل
و رضاب نجنيه كلذيذ لبشهد ليل يا ليل
فبعثنا النسمات تغريه تشتهي الوعد ليل يا ليل
فهفا بالأهات تذكيه لفحات الوعد ليل يا ليل



وينن





" عودك رنان "

عودك رنان رنة عودك إلي
و عيدا كمان ضلك عيد يا علي
سمعني العود عالعالي عيدا كمان عيدا كمان
دق ضلك دق قلي النغمي لكي
النغمي عالحق شو أحلى ملحكي
النغمي بتفوت النغمي بتفوت عاقلبي
جامع هالناس على صوت الوتر
وترك حساس حاجي تزن عالوتر
أثرت كتير عليهن عيدا كمان و عيدا كمان
دق قوي الدق وعي كل البشر
الليل مش للنوم أصل الليل للسهر
أنتا الدقيق أنتا الزويق سمعنا



إن صوت فيروز أجمل صوت سمعته في حياتي , هونسيج وحدة الشرق والغرب
مغنية الأوبرا الهنغارية آنا كورسك



ياريت منن





" من يوم تغربنا "


من يوم تغربنا و قلبي عم بيلم جراح
يا ريتا بتخلص هالغربة تا قلبي يرتاح
يا ريت منرجع نتلاقى و تفرح فينا الدار
و قلوب اللي كانت مشتاقة لا تحن و لا تغار
يا نار الفرقة الحراقة شو قسيتي يا نار
رسايلنا اللي حرقتي وراقا صارت بلا جناح
يا ريت الراحو تركونا ما ينسوا الي كان
إن نسيوا اللي كان ينسونا و بيصير الزمان
حلوي سرقولا من جفونا ليالي نيسان
و ما بتقدر لا تشوفا عيونا و لا تنسى اللي راح
أصعب من إيام الفرقة من الليلات السود
إنك ترجع لا في ملقى و لا حب وعود
غير الماضي إلي ما بيبقى يا ريتو بيعود
إسرق وجك مني سرقة و خبيك و ارتاح



" أمي الحبيبة "

أمي يا أمي الحبيب نفح الرياحين و الورود
أين أبتساماتك الرطيبة تسمو بإشراقة الوجود
و لأسم أمي الجميا لحن في القلب أحلى من النسيم
لا وجه قد لاح فيه حسن يرقى إلى وجهها الكريم
هل لي سوى حبك العظيم أحيا به الوعد بالنعيم
روحاُ بأرجائه أهيم طفلاُ لأحضانه أعود
أمي و هل لي سوى يديك أرجوهما منة السماء
أبوابها طوع راحتيك إن تسألها يسمع الرجاء
يا من حلا بإسمها النداء يا من تسامى بها العطاء
إن زمت جوداُ من السماء من غير نعماك لا تجود
ألقاك في نجمة الصباح في مبسم الزنبق الرطيب
في زرقة البحر في الاقاح أمي و في دمعة الغريب
و الشمس تدنو من الغروب كأنها وجهك الحبيب
يا وجه أمي لا تغيب أماه أنشودة الخلود



كل الأسماء والتعابير تبقى عاجزة عن وصفها لأنها وحدها مصدر الطيبة فينا .
نزار قباني



" أهواك "


أهواك بلا أمل و عيونك تبسم لي
و ورودك تغريني بشهيات القبل
أهواك و لي قلب بغرامك يلتهب
تدنيه فيقترب تقصيه فيغترب
في الظلمة يكتئب و يهدهده التعب
فيذوب و ينسكب كالدمع في المقل
في السهرة أنتظر و يطول بي السهر
فيسائلني القمر يا حلوة ما الخبر
فأجيبه و القلب قد تيمه الحب
يا بدر أنا السبب أحببت بلا أمل



" بناديلك يا حبيبي"

بناديلك يا حبيبي ما بتسمعلي ندا
و لا التلات القريبة بترجعلي الصدا
كأنك ما حدا ضايع بهالمدى
حبيبي يا حبيبي ما لي غيرك حدا
ما لي غيرك حبيب يسأل عني سؤال
و يبقى مني قريب و يسألني كيف الحال
و يسمعني كلام يغمرني بالسلام
و عا صوتو إغفى و غيب عا نغمات الحدا
و لو بعرف إنت وين ساكن و بأيا بلاد
لطير بغفوة عين صوبك عيد أعياد
بعيد عمرك عيد و لعيوني عيد جديد
نكمل هالعمرين عالمها و عالهدا



إنك تملكين سيدتي صوتا أكبر من ذاكرتنا وحبنا إلى هذا ال (لبنان ) الذي كان فردوساوجعلت من نفسك ليس فقط سفيرة لبنان إلى النجوم ولكن أيضا رمز مجموعات ترفض أن تموت ولن تموت .
محمود درويش



فيروز حبست نفسها والناس حبسوها في القداسة في الصوت الذي رسم خارطة لبنان ونسوا من هي ناطورة المفاتيح وعطر الليل
طلال حيدر



بعدك على بالي






اعطني الناي

أعطني الناي وغني فالغنا سر الوجود
وأنين الناي يبقى بعد أن يفنى الوجود
هل إتخذت الغاب مثلي منزلاً دون القصور
فتتبعت السواقي وتسلقت الصخور
هل تحممت بعطره وتنشفت بنور
وشربت الفجر خمراً من كؤوس من أثير
هل جلست العصر مثلي بين جفنات العنب
والعناقيد تدلت كثريات الذهب
هل فرشت العشب ليلاً وتلحفت الفضاء
زاهداً في ما سيأتي ناسياً ما قد مضى
أعطني الناي وغني وانسى داء ودواء
إنما الناس سطورٌ كتبت لكن بماء




شايف البحر شو كبير





" تلج تلج "


تلج تلج عم بتشتي الدنيي تلج
و النجمات حيرانين و زهور الطرقات بردانيين
تلج تلج عم بتشتي الدنيي تلج
و الغيمات تعبانين عالتلة خيمات مضويين
و مغارة سهرانه فيها طفل صغير
بعيونو الحلياني حب كتير كتير
تلج تلج عم بتشتي الدنيي تلج
كل قلب كل مرج زهر فيه الحب متل التلج
و جاي رعيان من بعيد
هون يا رعيان العيد
تلج تلج شتي خير و حب و تلج
على كل قلب و على كل مرج
ألفة و خير و حب متل التلج



أن صوت هذه الفنانة هو ظاهرة طبيعية, فمنذ 25 سنة, وبعد ماريانا أندرسون, لم ترَ الريو دي جانيرو صوتاً كصوت هذه اللبنانية.
صحيفة برازيلية



" ليلة عيد "

ليلة عيد ليلة عيد الليلة ليلة عيد
زينة و ناس صوت جراس عم بترن بعيد
ليلة عيد ليلة عيد الليلة ليلة عيد
صوت ولاد تياب جداد و بكرا الحب جديد
عم يتلاقوا الأصحاب
بهديي خلف الباب
في سجرة بالدار
و يدوروا ولاد صغار
و السجرة صارت عيد
و العيد اسوارة بأيد
و الأيد تعلق عالسجرة
غنيي و عناقيد
يا مغارة كلا بيوت
تلمع متل الياقوت
كيف جبتي عالدار
تلج شرايط و قمار
مين اللي جاي بعيد
عم بيرش مواعيد
يدق بواب الناس و يمشي
و الخير علينا يزيد



" ما نام الليل "


ما نام الليل سهران محبوبي شفتو من بعيد و ما عرفتو مين
نحنا رايحين و الهوا جنوبي و هني عالدار يا دار جايين
طار الحمام طار من خلف الدار طار
و حبيبي بعدو حبيبي و النار تزيد نار
ينده من فوق و يقول لا تنامي جايي من البرد و كروم التين
خايف لتروح بالشوق إيامي صاروا الإيام عاحدود تشرين
يا قمرنا روح روح جايي الحبيب روح
و السمرا تكت عاحالا لايل الهوى يبوح
يا دنيي كيف ما كنتي كوني ينسونا الناس و صار تخمين
حبيبي ساكن بلون عيوني عيوني الحلوين عاطول حلوين
علي الدار يا حبيبي .. على الدار يا حبيبي



" يا غيم الصيف "

يا غيم الصيف من فوق بعيونك منشان الصيف عنا جوال
وعدي من وين يا ليل يكونك مرسال يغيب و يكون مرسال
يا نايم ليل روح صوتك مبحوح و لوح
ليلي بتبكي عابابي بيكفيني جروح
يا هيك الحب يللي إشتفنالك حدثتك قلي كيف الحال
مشتاقة كتير و الدرب بعيدي ياخدني الشوق و الشوق خيال
قلي مين راح مين سافر و إرتاح مين
و النسمي تبكي عالنسمي فالباستين
زهر يا حب عاسطوح جديدي يا همي إنت و الشوق جبال
مشتاقة كتير و الدرب بعيدي ياخدني الشوق و الشوق خيال



انا عندي حنين






طلي اضحكيلو يا صبيه





ما أشهى الحديث عن فيروز... إن اللسان البشري, حتى الصديء منه, يمسي فيروزيّ اللون إذا ما نطق باسم هذه هذه المنشدة المسحورة التي هي أكثر كثيراً من مطربة, وأقل قليلاً من أسطورة... أجل, هي مسحورة... ترينها اليوم, يا زينة, فإذا هي وجه غريب الجمال, تبرز منه عينان سوداوان كبيرتان, عميقتا الغور, حادتا النظر, شديدتا التأثير, على شَعر خرنوبي مسدول, يخفي جزءاً من بشرتها ويظهر جزءاً آخر, وكأن وجه كوكب دريّ يسبح في الفضاء, تدهمه غيمة داكنة في ليلة خريفيّة... هي طيف أكثر مما هي جسد... هي نفسها لم تعد تعرف من هي... ولكننا كلنا نعرف أنها نهاد حداد...
جورج إبراهيم الخوري



كيفك انت





إن صوت فيروز واحد من العشرين صوتاً الأول في العالم في القرن العشرين.
ناقد إنكليزي



الاوضة المنسية





" خايف "

خايف أقول اللي بقلبي تتقل وتعاند ويّايا
ولو داريت عنك حبي تفضحني عيني بهوايا
أنا زارني طيفك بمنامي قبل ما أحبك
طمعني بالوصل وسابني وأنا مشغول بك
عايز أعاتبه لكن خايف يروح يقول إني بحبك
ولو داريت عنك حبي تفضحني عيني بهوايا



" شادي "


من زمان أنا وصغيرة
كان في صبي يجي من الأحراش
ألعب أنا وياه
كان اسمه شادي
أنا وشادي غنينا سوى
لعبنا على الثلج
ركضنا بالهوا
كتبنا على الأحجار قصص صغار
ولوحنا الهوا
ويوم من الأيام ولعت الدني
ناس ضد ناس علقوا بهالدني
وصار القتال يقرب على التلال
والدني دني
وعلقت على اطراف الوادي
شادي ركض يتفرج
خفت وصرت اندهله
وينك رايح يا شادي
اندهله ما يسمعني
ويبعد يبعد بالوادي
ومن يومتها ما عدت شفته
ضاع شادي
والثلج اجه وراح الثلج
عشرين مره اجه وراح الثلج
وانا صرت اكبر وشادي بعده صغير
عميلعب عالثلج



" ياعاقد الحاجبين"

يا عاقد الحاجبين على الجبين اللّجين
إن كنت تقصد قتلي قتلتني مرّتين
تمر قفز غزال بين الرّصيف و بيني
و ما نصبت شباكي ولا أذنت لعيني
تبدو كأن لا تراني و ملئ عينك عيني
و مثل فعلك فعلي ويلي من الأحمقين
مولاي لم تبق مني حيّاً سوى رمقين
أخاف تدعو القوافي عليك بالمشرقين



إن فيروز صوت غير محدد بمقدرته الفائقة لكل الألوان الغنائية, وسيتميّز في المستقبل القريب بأنه أقدر صوت على غناء الألحان الحديثه في العالم.
حليم الرومي



" أسامينا "


اسامينا شو تعبو أهالينا تلاقوها و شو افتكرو فينا
الأسامي كلام .. شو خص الكلام .. عينينا هني أسامينا
لا خضر الأسامي و لا لوزيات
لا كحلي بحري و لا شتويات
و لا لونن أزرق قديم ما بيعتق
و لا سود وساع و لا عسليات
و لا فيهن دار دار الخمار
علينا و بلش يسقينا
تلج و ورق طاير و المسا حزين
و ضباب و قناطر نحنا بردانين
لملمنا أسامي اسمي عشاق
من كتب منسيي و قصايد عتاق
و صرنا نجمع اسامي و نولع



" بتشوف بكرا بتشوف "

بحياة عينك يا ورد نيسان زهر على شباكن العشقان
و ان كان بدن يسألوا عنا جيران قلن بعدنا جيران
بتشوف بكرا بتشوف شو دارنا حلوي
عا مطل أخضر مكشوف و الشمس بتضوي
فراشات بتجينا رفوف و طيور تقصدنا ضيوف
و غصون ترقص و تغني بتشوف بكرا بتشوف
و انت تطل و انقلك أهلا و هيك تغل نسمي على مهلا
و عيونا ترف و تحكي و قلوبنا تبوح و تشكي
و مروج بالحب تطوف بتشوف بكرا بتشوف
فوق شو هم منعيش بجنة و شوق يلم نهدات و يغني
و عباب خضره محنيه عقباب متل العلية
و بورد سطحا مسقوف بتشوف بكرا بتشوف
و هاك الدني الغداره بتضل حليانة
فيها الهوى بيندار أحلام و غناني
و الحب فوق دواليها عناقيد حليانه فيها
و مافيش واحد مقطوف بتشوف بكرا بتشوف



" جايبلى سلام "

أوف أوف بكير طل الحب عا حي لنا
حامل معو عتوبي و حكي و دمع و هنا
كنا و كانوا هالبنات مجمعين
يامي و ما بعرف ليش نقاني أنا
جايبلي سلام عصفور الجناين
جايبلي سلام من عند الحناين
نفض جناحتو عا شباك الدار
و متل اللي بريشاتو مخبي سرار سرار
قلي عالرماني غطيت و حكاني
و بعيونو الدبلاني شفت الهوى باين
شو قلي شو قلي عتبان المحبوب
ما بدك تطلي ابعتيلو مكتوب
وديلو شي ورقا عليها كتيبه زرقا
و امرقيلك مرقا مطرح منو ساكن
كل ليلة عشيي قنديلك ضويه
قوي الضو شويي و ارجعي وطيه
بيعرفها علامة و بيصلي تتنامي
و تقومي بالسلامة و يبقى قلبك لاين



" عا الطاحونه "

عالطاحونة شفتك عالطاحونة و جرحوني عيونك جرحوني
كنت امبارح عالنبعة القريبي انت و رايح شفتك يا حبيبي
شفتك سارح بافكار الغريبي زاغوا عيوني و الدمعة بعيوني
نازل نازل عمفارق الحارة شفتك نازل و عيونك محتارة
و العوازل من كاس المرارة لوعوني و بإيدن سقوني
دورة عالدورة يا حلوي يا زغيورة بكرا بتجي العصفورة و تخبرك شو صار
لافي و مش لافي بكرا لحبيبك لافي عا خية الصفصافي رح بتروحوا مشوار
ميي عالميي لمن شفتك عالميي و الزهرة المستحيي مزروعة عالشباك
و الطير ال عل المي الطالع نازل يوميي في كرلنا الغنيي و ما تسألو شو بك



انك تملكين سيدتي صوتا اكبر في ذاكرتنا وحنيننا الى هذا أل "لبنان" الذي كان فردوسا رضيا.وبرهانا حيا عبر عشرات السنين على التكامل الضروري والمثري للثقافات والديار كنت تغنين أمام أعمدة علبك وكانت آلهة الرومان وآلهة الفينيقيين تبتسم وتنصت إليك جعلت .من نفسك ليس فقط سفيرة لبنان الى النجوم ولكن أيضا رمز مجموعات ترفض أن تموت ولن تمـوت لقد استمعت إليك سيدتي . صوتك يملك نقاء البداهات الأولى ، البداهات التي لا تسمح بأي تناول وبأي تواطؤ . انه يشع بهذا التأثر الذي يعجز اللسان عن وصفة والذي تنشره عطور لبنان وألوانه . وإيقاعاته صوتك سيدتي هو استثنائي فعلا لأنه لا يمكن الاستماع إليك دون الإحساس بتأثير كبير حتى و لـو .لم نفهم كلمة واحدة من لغتك.
جاك لانغ
وزير الثقافة الفرنسي




" عابالى ياقمر "

عابالي عابالي عابالي عابالي لاقيك يا قمر
عابالي إجيلك لحالي غنيلك تايحلا السهر
عابالي عابالي يا صفو الليالي
عابالي إجياك لحالي غنيلك تايحلا السهر
عابالي غنيلك حبيبي غنية ليالي الهوى
و يهب الهوا يا حبيبي سلملي يا هبوب الهوا
يا هبوب الهوا يا هوا رجع ليالينا سوى
و إنكنو مش راجع حبيبي يا هوا يوديلي خبر
يا سجرا عباب الحبايب مشتلقا و اللون ليلكي
و رح نتكي عباب الحبايب مطرح ما البنفسج بكي
و بغني غنيي لكي غنيي ملياني بكي
يا ريتو ما كان في مراكب يا ريتو ما كان في سفر
لا بدي أساور و عقودي و لا بدي شالات القصب
و لا بدي خواتم جديدي حبيبي الدهب يا دهب
حبيبي يا ورد و عنب منديلي من دموع و عتب
و إنكنو مش راجع حبيبي يا هوا يوديلي خبر



" يامرسال المراسيل "

يا مرسال المراسيل عالضيعة القريبي
خدلي بدربك هالمنديل و اعطيه لحبيبي
عالداير طرزتو شوي إيدي و الأسوارة
حيكتلو أسمو عليه بخيطان السنارة
بخيطان الزرق و حمر و غناني الصبيان السمر
كتبتلو قصة عمر بدموعي الكتيبي
خدلي بدربك هالمنديل و اعطيه لحبيبي
بيتو باخر البيوت قدامو عليي
بتوصل عالبيت و بتفوت و بتسلم الهديي
و لو عنا قال و كتر قلو خليه يتذكر
عهالمنديل الأصفر ببعتلو مكاتيبي
خدلي بدربك هالمنديل و اعطيه لحبيبي
و بتجيبلي منو تذكار شي ورقة و شي صورة
عالورقة يكتب أشعار و أسمو على الصورة
و لما بتبكي المواويل يسأل عن أهل المنديل
يا مرسال المراسيل و سلم عا حبيبي
خدلي بدربك هالمنديل و اعطيه لحبيبي



بعض الأصوات سفينة. بعضها شاطيء. بعضها منارة. وصوت فيروز هو السفينة والشاطيء والمنارة. هو الشعر والموسيقى والصوت, و..."الأكثر" من الشعر والموسيقى والصوت. وحتى الموسيقى تغار منه.
أنسي الحاج



يا انا يا انا





إن فيروز صوت غير محدد بمقدرته الفائقة لكل الألوان الغنائية, وسيتميّز في المستقبل القريب بأنه أقدر صوت على غناء الألحان الحديثه في العالم.
حليم الرومي



بيقولوا بكتب الهوى





صوت فيروز هو هذا الطفل الخالد الوديع, الذي يثير فينا الحنان, ويثير فينا الإحساس بأن الدنيا كلها فجر جديد مليء بالتفاؤل الحلو الذي لا يخلو من حزن.
صوت فيروز هو الزهرة التي شربت قطرات نقية من الماء, فخرجت إلى الدنيا, ليس فيها شيء من الغرور ولا الإدّعاء, بل فيها هدوء وأناقة وحركة على أطراف الأصابع... لا تعرف الضجيج ولا الضوضاء.
رجاء النقاش



يسعد صباحك يا حلو





"غالى الدهب "
غالي الدهب غالي و ضحكت عناقيدو
عالي الورد عالي و شو طالع بإيدو
غالي الدهب غالي و عالي الورد عالي
و يا حبيبي يا حبيبي يا دهب الغالي
ما سألتو علينا عتبنا كتير
و عا قد المحبة العتب كبير
يا أهل الدلال يا ساكنين البال
قلبي ع بواب الحبايب ضيع مواعيدو
فستان و إسوارة و عقد جديد
و الحلق الفضة ليوم العيد
يرجع لي الزمان و الهوى اللي كان
و يا حبيبي يا حبيبي عهد اللنا نعيدو



نرى في أغنيات فيروز فنّاً ملتزماً بالإنسان, بألم الإنسان, بآمال الناس في حياة شريفة كريمة فاضلة حلوة.
فؤاد بدوي



" لا تسألونى "

لا تسألوني ما إسمه حبيبي أخشى عليكم ضوعة الطيوب
و**** لو بوحت بأي حرف تكدس الليلك في الدروب
ترونه في ضحكة السواقي في رفة الفراشة اللعوب
في البحر في تنفس المراعي و في غناء كل عندليب
في أدمع الشتاء حين يبكي و في عطاء الديمة السكوب
محاسن لا ضمها كتاب و لا إدعتها ريشة الأديب
لا تسألوني ما إسمه كفاكم فلن أبوح بإسمه حبيبي



" أنا لحبيبى "

أنا لحبيبي و حبيبي إلي
يا عصفورة بيضا لا بقى تسألي
لا يعتب حدا و لا يزعل حدا
أنا لحبيبي و حبيبي إلي
حبيبي ندهلي قلي الشتي راح
رجعت اليمامة زهر التفاح
و أنا على بابي الندي و الصباح
و بعيونك ربيعي نور و حلي
و ندهلي حبيبي جيت بلا سؤال
من نومي سرقني من راحة البال
أنا على دربو و دربو عالجمال
يا شمس المحبة حكايتنا أغزلي



كل شي يبدأ لكي ينتهي إلا صوت فيروز فقد بدأ من حنجرتها وسكن في قلوبنا ، بدأ من لبنان وما زالت تردده لغات الشعوب شرق وغرب الأرض . غنت للأم والطفل والحرب والسلام وللعاشقين ، وغنت للطير والزهر والبحر والحجر والقمر ..... أعطتنا السيدة فيروز أكثر مما نستحق
محمد علي القحطاني



" أنا و سهرانه "

أنا و سهرانة وحدي بالبيت
على السكيت و متل الضجرانة
مشية قريبة طقت عالدرب
قلت يا قلب جايي حبيبي
قمت و ضويت زحت البرداية
تيشوفا الجايي و شعشعت البيت
رتبت المزهرية هييت قلوب السكر
حطيت الشال عليي و لبست العقد الأحمر
و نطرت الباب تالباب يدق
و القلب يدق و ما دق الباب
و المشية بعدت بعدت بالليل
محاها الليل بعدت و بعدت
أنا سهرانة و طفيت الضو
و طلع الضو أنا و سهرانة



" امى يا ملاكى "

أمي يا ملاكي يا حبي الباقي الى الأبد
و لا تزل يداك أرجوحتي و لا أزل ولد
يرنو إلى شهر و ينطوي ربيع
أمي و أنت زهر في عطره أضيع
و إذ أقول أمي أفتن بي أطير
يرف فوق همي جناح عندليب
أمي يا نبض قلبي نداي إن وجعت
و قبلتي و حبي أمي إن ولعت
عيناكِ ما عيناكِ أجمل ما كوكب في الجلد
أمي يا ملاكي يا حبي الباقي إلى الأبد



فيروز يا أسطورة الواقع وآية الروعة في الرائع
يا غبطة الأرواح في سجعة تنزّلت من عالم شاسع
مجهولة الإيحاء مجهولة الأصداء لم تُنسَب إلى واقع
بولس سلامه



" جلنار "

يا صبح روج طولت ليلك خليت قلبي نار
بلكي بتجي أختك تغنيلك بلكي بتجي جلنار
صرخات عم بتموج بالوادي معنزق عليها ضباب
لبعيد عم بتروح و تنادي بيظهر حبيبو غاب
راعي بكي و منجيرتو متلو بكيت تيتسلى
شو قولوكن عالسكت قالتلو شو قولكن قلا
خليك حدي تيروق الجو و رندح و سمعني
و لمن بيطلعلك يا راعي الضو تبقى تودعني
وقفت قلبي عالدرب ناطور تفاق ألف نهار
ووعيت الشمس و زقزق العصفور و ما إجت جلنار



إن صوت فيروز تتمثّل فيه أربعة آلاف سنة من الحضارة.
صحيفة برازيلية



" لما ع الباب "

لما عالباب يا حبيبي منتودع
بيكون الضو بعدو شي عم يطلع
بوقف طلع فيك و ما بقدر أحكيك
وبخاف تودعني و تفل و ما ترجع
بسكر بابي شوفك ماشي عالطريق
فكر أنزل أركض خلفك عالطريق
و تشتي عليي ما تشوفك عينيي
و أنا أركض وراك أمدلك أيديي
و أندهلك أنطرني حبيبي و ما تسمع
ما رح ترجع بعرف أنن غيروك
يا حبيبي و عذبوني و عذبوك
سهروا عينينا و فرقوا أيدينا
و صرنا كتير نخاف اذا نحنا تلاقينا
ما بنتلاقى الا وقت اللي منتودع



(منذ إطلالتها الأولى قبل نصف قرن ونيف, جاءت متوّجة.
إضافة إلى جمال صوتها وموهبتها الخارقة هي ظاهرة لا تتكرر: فصوتها مميّز وإطلاقة صوتها مميّزة
وكل ما جاء في هذا الصوت من خوارق وما خلف هذا الصوت من صقل وتجارب خضع لها
جعل منه رمزاً من رموز هذا العصر تأثر به الناس وحتى الشعراء في لبنان والعالم العربي
لأنه لم يكن مجرد صوت وحسب).
منصور الرحباني



راجعين يا هوا

راجعين يا هوى راجعين يا زهرة المساكين
راجعين يا هوى على نار الهوى
على نار الهوى راجعين
منودع زمان منروح لزمان ينسانا على ارض النسيان
منقول رايحين منكون راجعين
على دار الحب ومش عارفين
آه راجعين يا هوى على نار الهوى راجعين
مغرور يا هوى يا هوى مغرور
يا حبيبي ياورده على سور
نحنا العاشقين على طول عاشقين
وانتو بليالينا عايشين
نحنا العاشقين عاشقين عاشقين
وانتو بليالينا عايشين



" في قهوة ع المفرق "

في قهوة ع المفرق في موقده وفي نار
نبقى انا وحبيبي نفرشها بلاسرار
جيت لقيت فيها عشاق اتنين زغار
قعدو على مقاعدنا سرقو منا المشوار
يا ورق الاصفر عم تكبر عم تكبر
الطرقات البيوت عم تكبر عم تكبر
بتخلص الدني وما في غيرك يا وطني
بتضلك طفل زغير
متل السهم الراجع من سفر الزمان
قطعت الشوارع ماضحكلي انسان
كل صحابي كبرو وتغير اللي كان
صارو العمر الماضي صارو دهب النسيان
يا ورق الاصفر عم تكبر عم تكبر
الطرقات البيوت عم تكبر عم تكبر
بتخلص الدني وما في غيرك يا وطني
بتضلك طفل زغير



عندما أكتب عن فيروز أشعر أنني محمول إلى قلوب الناس الكثيرين الذين أحلم, ككاتب, بالوصول إليهم. وعندما أكتب عن فيروز أرى الموضوع يكتبني عوض أن أكتبه, ويملأني إلى حد أضيع معه في خضم من المعاني والصور والأفكار, لا اعود أعرف كيف أبدأ ولا أعود أرغب أن أنتهي. وغالباً ما قيل عن كتاباتي عن فيروز أن فيها مبالغات, وأقسم ب**** أن ما يراه البعض مبالغات ليست في الواقع, غير شحنات لفظية صادقة ولكنها شحنات لفظية لا غير لتغطية فشلي ككاتب في أن أعكس ما يحمله لي, كإنسان, وما يعنيه لي وما يفجره فيّ, صوت يلهم ويفجر ثلاثة أشياء يحتاج عالمنا إليها: الحنان والإيمان والحماسة. وكلما تقدم صوتها كلمة, مقطعا،ً نغما,ً إنفتح أمامنا أفق جديد... وكل غناء لها هو سيطرة على الزمن, وغلبة على الوحشية, وفعل حب.

وفي عصرنا المظلم يشق لنا صوتها ممر الضوء ويعيدنا أنقياء. يجعلنا نسترد النقاء لنكتشف, بقوة النقاء وحدها, كل ما يجمعنا بالينابيع الأصلية, كل ما يربطنا بالخير, كل ما يشدنا بعضاً إلى بعض... ولا يمكن تفسير صوتها لأنه حقيقي. حقيقي حتى الخيال. إننا نقول عنه: "غير معقول, فوق الوصف", لأنه حقيقي. أنه تارة يبدو وديعاً ناعماً كفراشة وطوراً آمراً كملكة وعميفاً كبرق, لأنه حقيقي. إنه آسر ومتجدد لأنه حقيقي. وهو حقيقي لأنه نعمة. وأي شيء حقيقي غير النعمة.

إن سعادتي هي أن لا أعرف غير أشخاص يحبون هذا الصوت كما أحبه, وأن يزداد عددهم كل يوم. فليس مجدي فقط أنني أعيش في عصر فيروز, بل المجد كله أنني من شعبها. لا وطن لي غير صوتها, لا أهل غير شعبها, ولا شمس غير قمر غنائها في قلبي.
أنسي الحاج



اعزائي :: اتمنى ان تكونوا استمتعم ^_^"
اسمعوا فيروز .. اقرؤا الكلمات .. انها الاندلس الضائعه في زمن الموسيقى الالكترونيه ..



اترككم مع سهرة للحب لفيروز ووديع الصافي






دمتم سالمين ^^*


قديم 05-21-2017, 04:17 AM
قديم 05-21-2017, 04:17 AM
 
الصورة الرمزية لـ احلام منسيه
نْجًِْمًهٍَ نْسٌِّوٍآنْجًِْى
الجنس : أنثي
الإقامه : اسكن فى مكان ما فى السماء بين النجوم
أنجذب لـ : الرجال
مشاركات : 11,034

نْجًِْمًهٍَ نْسٌِّوٍآنْجًِْى
 
الصورة الرمزية لـ احلام منسيه

الإقامة : اسكن فى مكان ما فى السماء بين النجوم
المشاركات : 11,034
الجنس : أنثي
أنجذب لـ : الرجال
احلام منسيه متصل الآن

افتراضي رد : *_ﺣ̭͠ـــٱڷۂ ﻓ̲̣̐ېـڔۈژېۂ_*




حقيقى موضوع رائع فيروز ميختلفش عليها اى حد
__________________



قديم 05-21-2017, 04:23 AM
قديم 05-21-2017, 04:23 AM
 
مـــوقـــوف
الجنس : سالب
الإقامه : بالقلوب
أنجذب لـ : الرجال
مشاركات : 1,238

مـــوقـــوف

الإقامة : بالقلوب
المشاركات : 1,238
الجنس : سالب
أنجذب لـ : الرجال
soso94 غير متصل

افتراضي رد : *_ﺣ̭͠ـــٱڷۂ ﻓ̲̣̐ېـڔۈژېۂ_*

اقتباس:
الكاتب : احلام منسيه عرض المشاركة
حقيقى موضوع رائع فيروز ميختلفش عليها اى حد

واااااو .. يسلموا على المرور الراائع ^_^"
يسعدلي قلبك وصباحك


قديم 05-21-2017, 12:46 PM
قديم 05-21-2017, 12:46 PM
 
الصورة الرمزية لـ Dead.Heart
عــمــيــد النــســوانــجــيه
الجنس : ذكر
الإقامه : عــاصمة جـهـنـم
أنجذب لـ : النساء
مشاركات : 5,920

عــمــيــد النــســوانــجــيه
 
الصورة الرمزية لـ Dead.Heart

الإقامة : عــاصمة جـهـنـم
المشاركات : 5,920
الجنس : ذكر
أنجذب لـ : النساء
Dead.Heart غير متصل

افتراضي رد : *_ﺣ̭͠ـــٱڷۂ ﻓ̲̣̐ېـڔۈژېۂ_*

موضوعك متميز واكثر من رائع واسلوبك وتنسيقك للمواضيع ساحره


تحياااااااااتي من صميم قلبي
قديم 05-21-2017, 06:31 PM
قديم 05-21-2017, 06:31 PM
 
الصورة الرمزية لـ ليث الشريف
نسوانجي متميز
الجنس : ذكر
الإقامه : بين السماء والارض
أنجذب لـ : النساء
مشاركات : 2,675

نسوانجي متميز
 
الصورة الرمزية لـ ليث الشريف

الإقامة : بين السماء والارض
المشاركات : 2,675
الجنس : ذكر
أنجذب لـ : النساء
ليث الشريف غير متصل

افتراضي رد : *_ﺣ̭͠ـــٱڷۂ ﻓ̲̣̐ېـڔۈژېۂ_*

ولكنها تعدّ من أجمل ما غنت؛ مثل: خذني بعينيك، والآن الآن وليس غداً، وزهرة المدائن،
وأعطني الناي وغني، وأحب من الأسماء، ولما بدى يتثنى.




اعطني النااي وغني ...

فيها غذاء للروح وعلاج للنفس حين تحتاج للهدوء


طرح رائع

وانتقاء مميز

مشكور كتير سوسو

لك مني التحية

وكثير الاحترام
__________________
.



في الجنس اشياء كثيرة نجهلها
 
مواضيع ذات صلة
الموضوع الكاتب المنتدي المشاركات المشاركة الأخيرة
ﺃﺭﻣﻠﺔ ﻛﻞ ﺣﺎﺟﺔ ﻓﻴﻬﺎ ﺟﺎﻣﺪﺓ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻨﻴﻚ حوده جه المواضيع المخالفه والغير مطابقه 0 11-18-2017 06:48 PM
soso94 الموضوعات العامه غير الجنسيه 8 08-15-2017 11:07 PM
ﻗﺬﻓﺖ ﻋﻠﻰ ﻣﺎﻣﺎ ﺷﻬﻮﺗﻲ ﻭ ﺍﻧﺎ ﻓﻲ ﺣﻀﻨﻬﺎ ﻭ ﻛﻼ& حاكم النساء قصص سكس المحارم 6 05-24-2017 03:48 PM
ﻋﻤﺘﻲ ﺍﻟﺸﺮﻣﻮﻃﺔ ﻭ ﻛﺴﻬﺎ ﺍﻟﺤﺎﺭﻕ ﻓﻲ ﺍﺣﻠﻰ ﻧ حاكم النساء قصص سكس المحارم 4 05-02-2017 03:32 AM
إغسڷ همۈمڪ باڷمطر.. ايام وبنعشها فضفضة و تجارب نسوانجي السكسيه 0 12-28-2013 01:06 AM



أدوات الموضوع


شارك الموضوع

دالّة الموضوع
ﻓ̲̣̐ېـڔۈژېۂ_*, *_ﺣ̭͠ـــٱڷۂ
Neswangy Note

التوقيت حسب جرينتش +1. الساعة الآن 12:01 AM.

Warning: You must be 18 years or older to view this website -

Online porn video at mobile phone


قصص سكس مدام ياسمينقصيص محارم سوري ينيك بنت عميقصة بحب نيك النسوانقصص سكس بنت عذراء انتقام سادي site:lazest.ruقصص سكس محارم أختي عشيقها الاسمرنيك كس شيماء سعيدزوجتي وجاري ينيكها وتقوله زبك طويل اويقصص سكس واحد بيعلم واحدة العوم قصتى انا بنيك اختى ذهاب شهر عسلصور نيك جماعى عربىقصص محارم اختي الأرشيف مساج ظريف جدا جدا جداﺣﻜﺎﻳﺘﻰ ﻣﻊ ﻣﺮﺍﺕ ﺧﺎﻟﻰ ﺍﻟﺠﻤﻴﻠﻪ متسلسلةقصص سكس بدويه ارشيفسكس طول الليلصور وليا مصرية من حي شعبي تتناك في خرم طيزهاقصص سكس في الارياف site:lazest.ruقصص محارم فحل يركب طيز اميقصص سكسيه محارم قصتي انا وحماتيالاهات اسنا النيكفيلاما الحلقه 90قصه نيك ملاذنانسى المتناكةالتحايل والخيانه سكسxnxxقصص سكس مع ليلا site:bfchelovechek.ruأفلام سكس بنت كرديه سوريهصور طيز كبير Lezbo hard قصص سكس قصتي مع ابني site:foto-randewu.ruديوث يصور محارمة وهما بينتاكوفديو سكس ورده الجوري ..comصور شرموطة دينا صورسكس المعصرةارملة جوزها ميت ومش لاقيه حد ينيكها خلت البواب ينيكهاقصص عرب نار محدثه ومكتمله site:bfchelovechek.ruقصص مكتوبة نيك اطياز محارم عربيولد يسلس الي سرير احته واينيكها في طيزهاحلون مبادل سالب جاد من ليبياقصص لبوات ساخنةقصص خليته. ينكني .دخل المخزفيلاما مع ابن اخوهاقصص محارم ازلزالسكسي المندل مترجمصورسكس مريحةقصص نيك محارم اخوات منتدا المنيوكهقصص نيك محارم فردوس نسوانجيمجموعه صورطيازمحجبات نارحكايات شرموطه وجوزها زكرياتانا سالب احب انيكاخوه يتنايمو قصص مسيرهقصص نيك سكس المحارم ولذته قصة سكس حريم متسلسلة. سكس بنات مركي في مزرعمقاطع سكس ثيوت تتناك قدامه جوزتهقصص نيك محارم انا وزوجة اخيعاوز انيك جارتيقصتي وانا اعصر بزازهايشم طياز محارمو وهم نايمينقصة سكس مع المنقبة ام طيز قصص سكس مكتوبه نيك محارم بزب تخينقحبة من العرب تحكي قصة نيكهاتحميل فيلم مادلين طبر السكس مع زوجهاصورسكس شميل نسونجيقصص نيك حديد جماع عنيفقصص نيك سيب صدري يقليل الادب قصص جنس سالب ناعمالشرموطة الشريفةقصص بالصور سالب لبنانيقصه اغتصاب جودي سكس مصورة/showthread.php?t=406189&page=183قصص سكس فيلاما. رحلة الي المسبححلوت طيزها توقف الزبشراميط تندهRAVINGS BY طيزمواقع ومنتديات قصص جنس محارم وتحرر رومانسيهنسوانجي صور وتعليق اقدامحكيلي فضه سكس بنات مع مهاه صورنيك ارتاحتصور خرم أطياز شراميط عرب نسوانجيقصص بابا نيك طىزي بلاش كسكوسيقصص سكس لازوجات في بيت العيلهجسمها فاير تتهري نيك بكل الاوضاع سكس محجباتنسونجي الارشيف قصص سكس مزوجات قحاب خليجي وعربيقصة نيك امي بسبب قلة فلوسناxxx.nقصص سكس مع عائلتي كامله.comصور نيك الحوامل بي زبينثلاثه ازبار عملاقه سود نيك فتاه جماعي قصصاتنكت مع مراتي site:foto-randewu.ruالدجال خلي مراتي متحررةاحلي قصص سكس دكتورة مع طالب جامعيقصص سكس أدلبحكاوي نيك المنايكقصة المصور وزوجتة الهايجة مصورة مدبلجة عربي كامله صور امى نسوانجي site:lazest.ruسكس دنيا سمير غانم وايميقصص سكس سحقات رمنسيقصص لواط ميدو واخوهسكس فلم مع مطلقه جزء 3 مترجم عربيقصص سكس انا والدكتورة سلوي خاله زوجتيقصص نيك عماتي الشراميط التعبانين